ترجمة ونشر البرامج


    تعرف على مؤسس بنك باي بال

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 857
    تاريخ التسجيل : 03/05/2016

    تعرف على مؤسس بنك باي بال

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس سبتمبر 07, 2017 6:58 pm

    قصة نجاح المبرمج “ماكس ليفيتشن” أحد فريق تأسيس بنك باي بال



    أغسطس 28, 2017 - ايمان سامي - قصص


    ماكس ليفيتشن مؤسس بنك باي بال أشهر بنك إلكتروني على مستوى العالم ويعد أحد وسائل  تحويل الأموال الآمنة والمحمية التي تلعب دور الوسيط والضامن لحقوق البائع والمشتري عن طريق حساباتهم الإلكترونية.

    من هو ماكس ليفتشن ؟

    ولد ماكس ليفتشن عام 1975 م في مدينة كييف بأوكرانيا هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عمر 16 عام تحديداً إلى ولاية شيكاغو حيث اختارت عائلته، عرف بحبه الشديد للكمبيوتر والبرمجة وخاصة طرق حماية البرامج وتشفيرها وحرص على أن يكون مجال دراسته الجامعية هو طرق التشفير وحماية وأمن المعلومات والتي برع فيها وأثبت جدارته في كسر جميع طرق التشفير واختراق المواقع التي وفرتها أجهزة الكمبيوتر.

    وادي السليكون :

    حاول ماكس التطوير من مهاراته واستخدامها في طرق قانونية عن طريق إنشاء شركة الكمبيوتر الخاصة به وهو ما دفعه إلى الذهاب إلى وادي السليكون والذي سرعان ما تعرف فيه على “بيتر تيل” الشريك الثاني لباي بال حالياً اتفق الاثنان على إنشاء شركة كمبيوتر خاصة بهما كان “بيتر تيل” يشغل منصب مدير إحدى الشركات الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة مما جعله يشجع ماكس على تأسيس شركة لبرمجة تطبيقات التشفير وذلك عن طريق تمويله للمشروع.




    بداية الانطلاق وتحقيق الحلم :

    شرع ماكس في تأسيس الشركة على أن يكون بيتر هو المدير التنفيذي للشركة ، وأطلق عليها Field Link وكانت البداية بإنشاء التطبيقات الخاصة بالحماية والتشفير، ولكن التطبيقات لم تلقى أي رواج لمستخدمي الهاتف لذلك لجأ ماكس وفريق إعداده إلى التفكير في طريقة جديدة لتوظيف خبراتهم ،وبعد فترة وجد ماكس ان اكثر شيء يحتاج للحماية والتامين هو المال ، فكانت الانطلاقة الأولى والشرارة للتفكير في برنامج يضمن تحويل الأموال بطريقة آمنة لعمليات الدفع والشراء عن طريق أحد المستثمرين الذي ساهم في تدعيم الفكرة واصفاً إياها بالمال الجريء، ودعى إلى مؤتمر صحفي كبير لإعلان هذه التقنية الجديدة الذي لاقى ناجحاً ورواج غير مسبوق، مما دعى ماكس لتغيير اسم الشركة إلى Confinity.
    نجاح ساحق وظهور Pay Pal :

    شاهد البرنامج نجاح وإقبال منقطع النظير من قبل الجميع فقد كان يؤمن البرنامج الكثير من العمليات المالية بين البائع والمشتري إلا ان ماكس كان يرى ان التطبيق يحتاج إلى الكثير من التطوير حتى يظهر بالشكل المكتمل، طالب الكثيرين من مستخدمي البرنامج شركة كونفينيتي بتوفير صفحة ويب خاصة بالتطبيق الأمر الذي قوبل بالرفض، ومع الإلحاح وافقت الشركة ليظهر PAYPAL.COM في نوفمبر عام 1999م.
    Pay Pal :

    بعد النجاح والرواج الذي لاقاه التطبيق خاصة بعد ظهوره على الإنترنت، إلا أن بيتر تيل اضطر إلى ترك وظيفته كمدير تنفيذي للشركة وجاء من بعده إيلون ماسك مديراً والذي كان يعمل كمدير لشركة x.comm في ذلك الوقت.
    شاهدت باي بال فترة من أصعب الفترات نتيجة تعرضها للاختراق والقرصنة مما دعى ماكس للتطوير من البرنامج وانشاء برنامج مساعد للتطبيق “إيجور” والذي كان يعتمد على تحليل المعاملات المالية حتى وصل المحققون عن طريق البرنامج إلى كافة المعاملات المالية واستطاعوا تتبعها بطريقة مذهلة مما ساهم بشكل كبير في انخفاض معدلات السرقة والاحتيال عبر الموقع الإليكتروني.
    أسس ماكس قسم خاص داخل شركته لمعالجة المعاملات المالية المشكوك فيها مما ساعده على توفير الحماية الأكبر لجميع المعاملات المالية عبر باي بال.
    Pay Pal و E Bay :

    استطاعت شركة E Bay ضم باي بال إلى شركتها في صفقة تعد الأهم في تاريخ الشركة وذلك نتيجة  للنجاح المذهل للموقع الإلكتروني في جميع أنحاء العالم

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 23, 2018 5:00 am