ترجمة ونشر البرامج


    عبدلله الثاني بن الحسين ملك الاردن

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 857
    تاريخ التسجيل : 03/05/2016

    عبدلله الثاني بن الحسين ملك الاردن

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس سبتمبر 07, 2017 7:04 pm

    بتاريخ 30 يناير 1962 ولد عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبدالله بن حسين الهاشمي وهو الان ملك المملكة الأردنية الهاشمية …. بتاريخ 7 فبراير 1999 استطاع عبدلله الثاني بن حسين ان يصل الى حكم الاردن وذلك بعد وفاة الملك الحسين بن طلال والد عبدلله الثاني بن الحسين .. اما عن العائلة المالكة فهي تتكون العائلة المالكة من ” الملك عبد الله الثاني … الملكة رانيا العبدالله … الامير الحسين … الامير هاشم … الاميرة ايمان … الاميرة سلمى ” … حيث ان الملك عبدالله الثاني بن حسين تزوج من السيدة رانيا فيصل ياسين في عام 1993 وانجب منها ابناؤه الامراء الحسين … الهاشم … سلمى … ايمان
    نشاة وتعليم الملك عبدلله الثاني بن الحسين
    بتاريخ 30 يناير 1962 ولد عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبدالله بن حسين الهاشمي وهو الان ملك المملكة الأردنية الهاشمية … اما تعليمه فالتحق بالتعليم الابتدائي في عام 1966 بالكلية العلمية الإسلامية في عمان وبعد ذلك انتقل الى مدرسة اخرى وهي مدرسة أدموند التي توجد بسيري بداخل المملكة المتحدة كما التحق بمدارس اخرى بالولايات المتحدة مثل مدرسة أيجلبروك و أكاديمية ديرفيلد …. ثم بعد ذلك انتقل للمرحلة الجامعة والتحق بكلية بيمبروك في أكسفورد .

    الملك عبدلله الثاني بن الحسين و العسكرية
    في عام 1980 قرر الملك عبدلله بم الحسين ان يغير مساره ويلتحق باكاديمية عسكرية وهي أكاديمية ساندهيرست الملكية التي توجد بداخل المملكة المتحدة وبعد ذلك قرر ان يكون ينضم الى الخيالة الملكية …. لم يمكث سوى عام واحد واصبح ملازم ثاني … كانت طموح عبدلله الثاني لا تتوقف ابدا فقرر ان يستكمل دراسته في عام 1987 وبالفعل التحق بمدرسة أدموند في جامعة جورجتاون في الولايات المتحدة .
    ولاية عهد عبدالله الثاني بن الحسين
    بتاريخ 30 يناير 1962 وصل عبدلله الثاني بن الحسين إلى ولاية عهد الاردن وكان هذا التاريخ هو فترة ولايته الاولى التي استمرت الى تاريخ 1 أبريل 1965 وبعد ذلك بدأت فترة ولايتة الثانية منذ تاريخ 24 يناير 1999 وحتى 7 فبراير 1999.
    عبدلله الثاني بن الحسين ملك الاردن
    بتاريخ 7 فبراير 1999 اعتلى عبد الله الحسين العرش واصبح هو ملك المملكة الالردنية الهاشمية وذلك عقب وفاة والده مباشرة .
    العائلة المالكة الأردنية الهاشمية
    تتكون العائلة المالكة من ” الملك عبد الله الثاني … الملكة رانيا العبدالله … الامير الحسين … الامير هاشم … الاميرة ايمان … الاميرة سلمى “ … حيث ان الملك عبدالله الثاني بن حسين تزوج من السيدة رانيا فيصل ياسين في عام 1993 وانجب منها ابناؤه الامراء الحسين … الهاشم … سلمى … ايمان .
    الهوايات والاهتمامات
    للملك عبدلله الثاني بن الحسين العديد من الهوايات من اهمها واحبها اليه المغامرة و القفز بالمظلات وسباق سيارات والغوص…. هذا بالاضافة الى حبه الشديد للكتب والتاليف والقصص كما يهوى الافلام وصناعتها والدليل على ذلك انه قام بتشيد معهد البحر الاحمر للفنون االسينمائية وذلك في عام 2006 .
    كتاب الملك عبدلله الثاني بن الحسين
    كما ذكرنا ان من بين هوايات الملك عبدلله الثاني بن الحسين هواية القصص فقام بتاليف كتاب تحت عنوان ” فرصتنا الأخيرة: السعي نحو السلام في وقت الخطر ” وهو كتاب غني بالمعلومات عن صراعات الشرق الأوسط و نتائجها .
    نبذة عن الحسين بن الملك عبد الله الثاني
    من بين ابناء الملك عبدلله الثاني بن الحسين الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال فهو الابن الاكبر لابية … بتاريخ 28 يونيو 1994 ولد الحسين وكان مسقط رأسه المملكة الأردنية الهاشمية في مدينة عمان ….اما عن ولايته للعهد فلقد قام والده عبدلله الثاني بن الحسين بتعينه ولي للعهد في 2 يوليو 2009 .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 23, 2018 5:00 am